تقرير: البحرية الأمريكية تطلب دعما إضافيا لأولويات بينها تقليص قدرات الحوثيين
يمن فيوتشر - (Defense News) -ترجمة غير رسمية الجمعة, 29 مارس, 2024 - 03:24 مساءً
تقرير: البحرية الأمريكية تطلب دعما إضافيا لأولويات بينها تقليص قدرات الحوثيين

أرسلت البحرية الأمريكية إلى المشرعين في الكونجرس قائمة أمنيات بقيمة 2.2 مليار دولار للعام المالي 2025، والتي تتضمن العديد من العناصر التي من شأنها سد الفجوات التي نشأت هذا العام بسبب العمليات عالية الوتيرة في البحر الأحمر وعدم إقرار الكونجرس بعد لمشروع قانون الإنفاق التكميلي.

تطلب قائمة الأولويات غير الممولة هذه، والتي تكمل طلب ميزانية البحرية للسنة المالية 2025 البالغة 257.6 مليار دولار، 13 بندا، بدءا من إصلاحات البنية التحتية في غوام إلى شراء طائرة نقل أخرى من طراز (KC-130J) لقوات البحرية الاحتياطية لتسريع تطوير البرامج السرية.

الأولوية الأولى في القائمة هي 403 ملايين دولار للاستثمار في القاعدة الصناعية للغواصات، وهو ما تفعله ميزانية السنة المالية 25 بالفعل، مع إدراج 3.9 مليار دولار في طلب الميزانية الذي صدر في 11 مارس.

ومع ذلك، تمت كتابة طلب السنة المالية 25 على افتراض أن الكونجرس سيوافق على مشروع قانون الإنفاق الدفاعي للعام المالي 2024 وطلب إضافي للأمن القومي بقيمة 105 مليارات دولار طلبها البيت الأبيض في أكتوبر. لم يتم إقرار أي من هذين الأمرين ليصبح قانونا عندما تم إصدار طلب ميزانية السنة المالية 25، مما أثار قلق مسؤولي البحرية.

تشير قائمة الأولويات غير الممولة هذه إلى أنه في غياب المبلغ الإضافي و3.3 مليار دولار لدعم القاعدة الصناعية للغواصات، تحتاج البحرية إلى 403 ملايين دولار من الإنفاق الإضافي المحدد حتى تتمكن من التنفيذ الكامل لخطط السنة المالية 25 لتنمية قدرة البائعين، ودعم جهود تطوير القوى العاملة وأكثر.

تتضمن القائمة أيضا 92.9 مليون دولار لمعالجة مدى سرعة إطلاق أسلحة (Standard Missile-2) لإسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار التي يطلقها الحوثيون في البحر الأحمر منذ أكتوبر. وتتمركز الجماعة المتشددة في اليمن.

ستستخدم هذه الأموال في شراء مواد إعادة اعتماد (SM-2 Block III) و(Block IIIA/B) لمعالجة تراكم هذه الصواريخ القديمة التي تحتاج إلى إعادة اعتمادها قبل استخدامها في القتال. طلبت البحرية 157 مليون دولار في السنة المالية 24 و134 مليون دولار في السنة المالية 2025 لأعمال صيانة الأسلحة، لكن الوثيقة تشير إلى أنها قد تحتاج إلى تسريع هذا العمل "بناءً على مدة وطبيعة الصراع في البحر الأحمر ومناطق المسؤولية الأخرى".

تريد الخدمة البحرية أيضا مبلغ 50 مليون دولار لشراء أربعة طوربيدات أخرى من طراز (Mk 48) ثقيلة الوزن، والتي تصفها الوثيقة بأنها أولوية خدمة قصوى للحرائق البحرية بعيدة المدى. وتعمل البحرية بالفعل على إعادة تشغيل خطوط الإنتاج لدعم مخزونها من طائرات (Mk 48)، وستؤدي هذه الأموال إلى زيادة قطع الغيار وشراء خزانات وقود جديدة وأقسام إلكترونيات لدعم مخزون الأسطول.

وأشار مسؤولو الخدمة إلى قاعدة صناعة الأسلحة باعتبارها قاعدة أخرى، بالإضافة إلى القاعدة الصناعية للغواصات، التي كانت البحرية تحاول دعمها، والتي تحتاج إلى تمويل مستقر من السنة المالية 24 إلى السنة المالية 25.

وفي مكان آخر من الطلب، تطلب البحرية 208 ملايين دولار لاستعداد الطيران، بما في ذلك أربعة محركات من طراز (F-35C) لدعم الأجنحة الجوية لحاملات الطائرات المنتشرة؛ ترقيات سوبر هورنيت بلوك III؛ وأنشطة النشر الأولي للطائرات بدون طيار (MQ-25 Stingray) القائمة على الناقلات.

بالنسبة للقوة السطحية، تتضمن قائمة الأولويات غير الممولة 200 مليون دولار للحد من تفكيك أجزاء المدمرات وأنظمة الحرب السطحية المهمة.

تطلب البحرية مبلغ 75.3 مليون دولار لحمولة حربية تحت سطح البحر وقاع البحر لمركبة (TETRA) التابعة للبحرية، والتي يتم تشغيلها عن بعد، وأكملت مراجعة التصميم الحاسمة في نوفمبر. تطلب ميزانية العام المالي 2025 مبلغ 15 مليون دولار فقط لهذا الجهد، وسيؤدي المبلغ الإضافي البالغ 75 مليون دولار إلى تسريع أعمال تطوير الحمولة والتكامل.

كما تطلب أيضا 184 مليون دولار لتسريع عملية تطوير حمولة لمركبة (Orca) الكبيرة جدا غير المأهولة تحت سطح البحر. كما أنها تسعى للحصول على مبلغ إجمالي قدره 90 مليون دولار لتسريع برنامجين سريين، هما (COPPERFIELD) و(GRANDSTAND).

وتريد 105.5 مليون دولار لتسريع تطوير معدات الاتصالات لأسطول الردع الاستراتيجي.

ويتضمن ذلك 109.9 مليون دولار لتطوير وشراء نظام الإجراءات المضادة للخداع الإلكتروني طويل التحمل. وتم تخفيض تمويلها من 249 مليون دولار في السنة المالية 24 إلى 83 مليون دولار فقط في السنة المالية 25.

وتطلب البحرية بشكل منفصل ما يقرب من 1.5 مليار دولار في مشاريع البناء العسكرية، بما في ذلك تحديث وإصلاح مرافق حظيرة الطائرات في غوام، والحوض الجاف ومحطة معالجة المياه في هاواي، ومجمع تدريب الطيران في نيفادا.

تم تحديد سقف ميزانية الدفاع في السنة المالية 25، بسبب قانون المسؤولية المالية. وإذا اختار المشرعون إضافة أي بنود من قائمة الأولويات غير الممولة، فسيتعين عليهم تعويضها بتخفيضات في أماكن أخرى في ميزانية الدفاع.


التعليقات