اليمن: إطلاق حملة إلكترونية للدفاع عن قضايا الصحفيين والناشطين الإعلاميين ووقف الانتهاكات ضدهم
يمن فيوتشر - الاربعاء, 01 مايو, 2024 - 10:03 مساءً
اليمن: إطلاق حملة إلكترونية للدفاع عن قضايا الصحفيين والناشطين الإعلاميين ووقف الانتهاكات ضدهم

أطلق مجموعة من الصحفيين والناشطين والمنظمات الحقوقية المهتمة بحرية الرأي والتعبير، حملة إلكترونية للدفاع عن العاملين في المجال الإعلامي ووقف الانتهاكات ضدهم.

وتسعى الحملة، التي انطلقت اليوم الأربعاء، إلى تسليط الضوء على الواقع الإعلامي، والمعاناة والانتهاكات التي تُمارس ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في اليمن.

ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى الأحد القادم 5 مايو الجاري، تحت هشتاج باللغتين؛ العربية "#لا_لخنق_الحقيقة"، والإنجليزية "#No_to_suppress_Truth"، وتأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، وفي إطار "توحيد صفوف الصحفيين والناشطين الإعلاميين والمدافعين عن حقوق الإنسان وتكاتف جهودهم من أجل الدفاع عن قضاياهم بعيداً عن الانتماءات السياسية".

ودعت الحملة جميع الصحفيين والناشطين الإعلاميين والحقوقيين للتفاعل مع الحملة بالنشر عبر جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تحت هذه الهاشتاجات.

يذكر أن أطراف الصراع في اليمن ارتكبت ما مجموعه 2,536 انتهاكاً ضد الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي منذ بدء الحرب في البلاد عام 2015، من بينها 54 حالة قتل لصحفيين وصحفيات، مما صعب عمل الصحفيين وتوقف نشاط عدد من المؤسسات الصحفية وهو ما جعل الصحفيين يمرون بأوضاع اقتصادية صعبة ويعانون ضغوطات نفسية وجسدية كثيرة، أجبرت الكثير منهم على ترك الصحافة والانتقال للعمل في مهن أخرى.


التعليقات