اليمن: توجيهات حكومية للبدء بإجراءات إنشاء المبنى الرئيسي لطيران "اليمنية" في عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 07:27 مساءً
اليمن: توجيهات حكومية للبدء بإجراءات إنشاء المبنى الرئيسي لطيران

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالشروع في الإجراءات اللازمة لتدشين العمل في إنشاء المبنى الرئيسي لطيران "اليمنية" في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
جاء ذلك على لسان وزير النقل؛ عبدالسلام حُميد، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع قيادة شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن، لمناقشة جهودها الأخيرة في تطوير وتحديث العمل وتعزيز أسطولها الجوي بطائرات إضافية، إضافة إلى أرصدتها التي لاتزال محتجزة من قبل جماعة الحوثيين في بنوك صنعاء.
وخلال الاجتماع، وجه وزير النقل، قيادتي هيئة الطيران المدني والأرصاد وشركة "اليمنية"، بتحديد موعد وضع حجر الأساس للمبنى الرئيسي للشركة في منطقة العريش، تمهيداً للشروع في الأعمال الإنشائية، كما وجه باختيار الموقع المناسب لتشييد هنجر إقليمي لصيانة الطائرات في مطار عدن الدولي، والإعلان عن المناقصة خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وأكد حُميد على ضرورة قيام قيادة "اليمنية" بإعادة النظر في أسعار التذاكر للرحلات الداخلية بين عدن وسقطرى، وبما يتناسب مع قدرات المسافرين على الشراء وبالذات الطلاب الدارسين، ويهدف في نفس الوقت إلى تحفيز وتشجيع الحركة السياحية إلى الأرخبيل.
كما تدارس الاجتماع الحلول المناسبة والكفيلة بضمان استعادة الشركة لأموالها التي لا تزال محتجزة لدى الحوثيين في بعض البنوك بصنعاء.


التعليقات