اليمن: مناقشة الاستعدادات لمواجهة آثار الحالة المدارية المتوقعة على محافظة شبوة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 - 05:16 مساءً
اليمن: مناقشة الاستعدادات لمواجهة آثار الحالة المدارية المتوقعة على محافظة شبوة

ناقشت السلطة المحلية في محافظة شبوة، جنوب اليمن، الاستعدادات الجارية لمواجهة آثار الحالة المدارية التي من المتوقع أن تضرب المحافظة خلال الأيام القادمة.
وبحسب مكتب الإعلام بشبوة، في صفحته على "فيسبوك"، فإن مدير مكتب الصحة؛ علي ناصر الذيب، ناقش اليوم الثلاثاء، مع جمعية التكافل الإنساني، الاستعدادات المبكرة لمواجهة آثار الحالة المدارية القادمة على المحافظة. 
وأضاف أن الذيب استعرض خلال الاجتماع، خطة الطوارئ المعدة للتعامل مع الحالة المدارية، والمتضمنة توفير فرق طبية ميدانية، وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتعزيز قدرات طواقم الإسعافات.
من جهته، أكد ضابط إدارة المخيمات والمأوى بجمعية التكافل؛ أمين عوزر أن الجمعية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة ونسقت مع الجهات ذات العلاقة لضمان وصول الإغاثة الإنسانية للمتضررين في مخيمات النازحين داخل المحافظة، وتسهيل عمل الإحالات لجميع مزودي الخدمات من المنظمات والشركاء.
وتأتي هذه الاستعدادات في ظل التحذيرات التي أطلقتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية، من تأثر البلاد بحالة مدارية خلال الأيام القادمة.
وكانت مناطق الساحل الشرقي في اليمن قد تعرضت في آخر أسبوع من شهر أكتوبر 2023 إلى العاصفة المدارية (تيج) التي بدأت من أرخبيل سقطرى ثم محافظتي المهرة وحضرموت، ووصلت آثارها المدمرة إلى وشبوة وأبين وحتى الضالع. وصاحبتها أمطار وسيول غزيرة دمرت المنازل والطرقات، وتسببت في انقطاع إمدادات الكهرباء وشبكات الاتصالات، كما ألحقت أضراراً بأكثر من 35 ألف أسرة وفقاً لجمعية الهلال الأحمر اليمني.


التعليقات