ثقافة وفن: الفيلم اليمني "المرهقون" يعرض اليوم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد
يمن فيوتشر - الجمعة, 26 أبريل, 2024 - 05:54 مساءً
ثقافة وفن: الفيلم اليمني

من المقرر أن يعرض الفيلم اليمني "المرهقون"، اليوم، ضمن مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، الذي تستمر فعالياته خلال الفترة ( 22 - 28) أبريل الجاري.
وبحسب برنامج المهرجان، فإن الفيلم سيعرض اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، الساعة 5:15 عصراً بتوقيت السويد (6:15 مساءً بتوقيت اليمن)، في إطار المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة للدورة الرابعة عشرة للمهرجان.
وتضم القائمة الكاملة لأفلام المهرجان في دورته القادمة 26 فيلماً؛ منها 12 فيلماً في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، 14 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية.
وينافس "المرهقون" على جائزة المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الطويلة، إلى جانب 11 فيلماً آخر من السعودية والسودان ومصر والمغرب وقطر والعراق وتونس وفلسطين.
وتدور أحداث الفيلم الذي تبلغ مدته 91 دقيقة، حول زوجين يعانيان من الأوضاع الاقتصادية الصعبة في اليمن ولديهما ثلاثة أطفال، ومع اكتشاف الزوجة حملها من جديد تبدأ في التفكير في إجهاض نفسها رغم معرفتها بالعواقب الاجتماعية التي قد تنتج عن هذا الفعل، ويجسد بطولة الفيلم كل من خالد حمدان وعبير محمد وسماح العمراني وإسلام سليم ورؤى الهمشري وعمر إلياس.
يذكر أن الفيلم حصد العديد من الجوائز، كانت آخرها جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالدورة التاسعة والعشرين لمهرجان "ميد فيلم روما"، في نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى جائزة الجمهور وجائزة منظمة العفو في مهرجان برلين السينمائي الثالث والسبعين، كما فاز بجوائز في مهرجانات بكين وشانغهاي وفالنسيا وغيرها، قبل أن يصل إلى السينما، وتم أيضاً اختياره لتمثيل اليمن كأفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين.


كلمات مفتاحية:

فلم المرهقون السويد
التعليقات