طقس: توقعات بأمطار رعدية متفرقة واستمرار الأجواء شديدة الحرارة في اليمن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 11:53 صباحاً
طقس: توقعات بأمطار رعدية متفرقة واستمرار الأجواء شديدة الحرارة في اليمن

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، مع استمرار الأجواء الحارة ورياح شديدة واضطراب في البحر حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.
وقال المركز في نشرته التحذيرية، اليوم الثلاثاء: "من المتوقع هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على مناطق من مرتفعات حضرموت وشبوة وأبين والبيضاء وتعز، وإب والضالع، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من سواحل وصحاري المهرة وحضرموت وجنوب مأرب ولحج وغرب كل من ذمار وصنعاء والمحويت وريمة وحجة وسهل تهامة".
وأضافت النشرة أن الطقس سيكون على الصحاري والهضاب الداخلية من حار إلى شديد الحرارة نهاراً، حيث سيتراوح بين (38 - 44) درجة مئوية، فيما سيكون على المناطق الساحلية وسقطرى حاراً ورطباً تتراوح فيه درجات الحرارة بين (33 - 39) درجة مئوية.
وأوضحت أن أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ستشهد رياحاً نشطة تتراوح سرعتها بين (25 - 55) عقدة، ما سيؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج. 
وحذر المركز الوطني للأرصاد، من مخاطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً في المناطق الحارة وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة في السواحل التي تشهد اضطرابات وارتفاع في الموج.
كما نصح المواطنين، بالابتعاد عن ممرات ومعابر السيول في المناطق التي من المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة، مع ضرورة تجنب العواصف الرعدية.


التعليقات