رياضة: برشلونة يفوز على لاس بالماس في الدوري الإسباني
يمن فيوتشر - الحرة الأحد, 31 مارس, 2024 - 02:49 مساءً
رياضة: برشلونة يفوز على لاس بالماس في الدوري الإسباني

حافظ برشلونة ثاني الترتيب على سجله خاليا من الهزائم في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمباراة التاسعة على التوالي بفوزه 1-صفر على عشرة من لاعبي لاس بالماس بفضل هدف سجله الجناح رافينيا بضربة رأس السبت.

وحقق برشلونة، الذي يحل ضيفا على باريس سان جيرمان الشهر المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال، فوزه السابع في آخر تسع مباريات ليصل إلى النقطة 67 من 30 مباراة.

ويبتعد برشلونة بفارق خمس نقاط خلف ريال مدريد المتصدر الذي يلعب أمام أتليتيك بيلباو وخمس نقاط أمام جيرونا ثالث الترتيب الذي يواجه ريال بيتيس الأحد.

وقال تشابي هرنانديز مدرب برشلونة لمحطة "موفيستار" أصبحت "المباراة جيدة لصالحنا بعد طرد الحارس ألفارو فاييس وكنا نستحق تسجيل مزيد من الأهداف لتحقيق فوز مريح، لكن اليوم كان ملخصا لموسمنا".

وأضاف "كنا نعرف أن لاس بالماس يلعب بدفاع متقدم للغاية، لذا لعبت بالأمين جمال ورافينيا وهما يجيدان خلق المساحات".

ولم يكن مدرب برشلونة موجودا في المنطقة الفنية إذ أنه موقوف لمباراتين بعد طرده في الفوز 3-صفر على أتليتيكو مدريد قبل التوقف الدولي.

وحافظ فريق المدرب تشابي هرنانديز على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية في المسابقة لأول مرة منذ أن خرج بشباك نظيفة في ست مباريات متتالية بين أغسطس وأكتوبر 2022.

وهز روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا مهاجما برشلونة الشباك في بداية المباراة، لكن الحكم لم يحتسب الهدفين بداعي التسلل، قبل أن يسجل اللاعب البرازيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 بضربة رأس رائعة مستغلا عرضية متقنة لعبها البديل جواو فيلكس.

ولعب لاس بالماس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 عندما طرد الحكم حارس المرمى ألفارو فاييس بعد تدخله على رافينيا.

ونتيجة لذلك، قرر لاس بالماس إخراج المهاجم الوحيد منير والدفع بحارس المرمى آرون اسكانديل بدلا منه.

وهيمن برشلونة على الكرة تحت الأمطار لكنه لم يشكل خطورة على المرمى واستغل واحدة من محاولتين فقط على المرمى.

وكاد ليفاندوفسكي أن يهز الشباك في الدقيقة 35 بضربة رأس لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وأطلق فيرمين لوبيز تسديدة منخفضة قبل دقائق من نهاية الشوط الأول لكن محاولته أخطأت طريقها إلى المرمى وهو نفس مصير محاولة مماثلة من رافينيا بعد فترة وجيزة.

وسدد جواو فيلكس، الذي لعب التمريرة الحاسمة بعد ثلاث دقائق من نزوله أرضية الملعب، كرة في العارضة في الدقيقة 68 من مسافة قريبة.

ويحتل لاس بالماس، الذي لم يفز في آخر ست مباريات وهي أطول مسيرة بلا فوز له هذا الموسم، المركز 12 برصيد 37 نقطة.


التعليقات