رياضة: منتخب اليمن يواجه مساء اليوم نظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 26 مارس, 2024 - 03:37 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن يواجه مساء اليوم نظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية

يخوض منتخب اليمن لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء، لقاءً مصيرياً أمام نظيره الإماراتي، في إطار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً (بتوقيت اليمن)، على ستاد الأمير عبدالله بن جلوي بمدينة الخُبر السعودية، وذلك لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثامنة التي تضم إلى جوارهما كل من منتخبي البحرين والنيبال.
وبحسب الاجتماع الفني الذي عقد أمس الاثنين، فإن المنتخب اليمني سيرتدي الزي الأحمر، بينما سيلعب المنتخب الإماراتي بالزي الأبيض، فيما عينت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، طاقم تحكيم من أوزبكستان لإدارة المباراة، يتكون من تانتشيف إيلقز (حكم ساحة)، وتاسبينكو أندريه (حكم مساعد أول)، وجايلين تيمور (حكم مساعد ثان)، ومعهم القطري علي النعيمي (مراقبا للمباراة).
ويسعى منتخب اليمن، إلى التعويض عن خسارته في المواجهة الأخيرة أمام نفس المنافس، بنتيجة هدفين مقابل هدف، والحفاظ على حظوظه في التأهل إلى كأس آسيا القادمة التي ستقام في السعودية عام 2027. فيما سيحاول المنتخب الإماراتي تأكيد صدارته للمجموعة الثامنة وضمان التأهل المبكر قبل جولتين من نهاية التصفيات الآسيوية، والتي من المقرر أن تقام يومي 6 و11 يونيو القادم.
وسيغيب مدافع منتخب اليمن، هارون الزبيدي، عن مواجهة اليوم، بداعي الإيقاف بسبب تراكم البطاقات، حيث حصل على إنذارين خلال الثلاث الجولات السابقة من التصفيات، كما من المقرر أن تشهد المباراة حضور جماهيري كثيف من قبل أبناء الجالية اليمنية في المملكة السعودية، لتشجيع ومؤازرة منتخب بلادهم.
يذكر أن منتخب الإمارات يتصدر ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، ويليه المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب اليمن في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المجموعة منتخب النيبال الذي فشل حتى الآن في حصد أي نقطة وتسجيل أي هدف في الثلاث جولات السابقة.
وفي المباراة الأخرى لنفس المجموعة يستضيف منتخب البحرين نظيره النيبالي، اليوم الثلاثاء أيضاً، على الاستاد الوطني في العاصمة المنامة، وفي نفس التوقيت، أي الساعة العاشرة مساء (بتوقيت اليمن).


التعليقات