طوكيو: فتح باب التقديم للمنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات اليابانية
يمن فيوتشر - الإثنين, 22 أبريل, 2024 - 12:17 مساءً
طوكيو: فتح باب التقديم للمنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات اليابانية

أعلنت الحكومة اليابانية عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية المقدمة للطلاب اليمنيين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025.

وقالت وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية (MEXT)، في بلاغ، إنها فتحت، الخميس 18 أبريل الجاري، باب التقديم للمنح الدراسية للطلاب اليمنيين الذين يرغبون في الدراسة في دورات الدراسات العليا في الجامعات اليابانية كطلاب أبحاث (إما طلاب عاديين أو طلاب غير منتظمين)، للعام الدراسي 2025.

وأضاف البلاغ أن آخر موعد لتقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني إلى القسم الثقافي في سفارة اليابان في اليمن ([email protected]) هو يوم السبت 25 مايو القادم.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج فحص طلبات التقديم بحلول 29 مايو 2024، وسيتم إجراء الاختبارات الكتابية والمقابلة في سفارتي اليابان في اليمن (صنعاء) وفي السعودية (الرياض) لمن يجتازون فحص التقديم، يوم 13 يونيو القادم.

وأوضح البلاغ أن المرشحين الذين سيجتازون الاختبارات والمقابلة سيتم الرفع باسمائهم إلى وزارة التعليم اليابانية التي ستقوم بإجراء فحص ثاني لملفاتهم، على أن يتم إعلان النتائج النهائية في أوائل عام 2025.

وبإمكان الطلاب الراغبين بالتقديم الدخول إلى الرابط أدناه، لمعرفة المعلومات والإرشادات والشروط الخاصة بالتسجيل: 

 


التعليقات