اليمن: طلاب الاشتراكي والناصري يعربان عن مخاوف من سحب الاعتراف الدولي بجامعة صنعاء
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 12:54 صباحاً
اليمن: طلاب الاشتراكي والناصري يعربان عن مخاوف من سحب الاعتراف الدولي بجامعة صنعاء

[ ارشيف ]

انتقد القطاعان الطلابيان للحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الناصري، قرارا لمجلس جامعة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين يفوض فيه مشرفا ثقافيا على انشطة ومخرجات الاكاديمية اليمنية الشهيرة.
وجاء في بيان مشترك، ان هذا التعيين مخالف لقانون الجامعات اليمنية، كما يأتي عقب تغيير في مناهج الجامعة بمقررات من شأنها ان "تزيد من النزعة الطائفية ومضاعفة التصدعات في الهوية اليمنية"، وفق البيان.
وفوض قرار الجامعة المسؤول الحوثي بالإشراف على "تحديد وتطوير المقررات الدراسية للبكالوريوس والدراسات العليا والمراجعة الثقافية لعناوين أبحاث التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه".
وكانت هذه المهام ممنوحة قانونا للمجالس العلمية، ومجالس الأقسام والكليات ونيابة رئاسة الجامعة لشئون الدراسات العليا.
وقال البيان إن المجالس العلمية "تضم خيرة الكوادر الأكاديمية الوطنية، من أساتذة وأساتذة مشاركين، و مساعدين، وإن هذا القرار الذي يضع شخصا يحمل شهادة البكالوريوس مسؤولاً على كل الكوادر الأكاديمية ما هو إلا انتقاص لهذه الخبرات الأكاديمية ومخالفه واضحة لقانون الجامعات ولائحته الداخلية".
واعرب القطاعان الطلابيان في صنعاء، عن المخاوف من ان تؤدي مثل هذه "القرارات الارتجالية، غير القانونية الى سحب الاعتراف الدولي بجامعة صنعاء".
واستنكرا صدور هذا القرار الهادف توجيه العملية التعليمية للجامعة برمتها بما يتوافق مع مصالح ورؤى سياسية معينة وبما يتنافى مع الحريات الأكاديمية المكفولة.


التعليقات