اليمن: مطالبات محلية بتشكيل بعثة أممية للإطلاع على انتهاكات الحوثيين في مناطق نفوذ الحكومة بالحديدة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 09 مايو, 2024 - 08:50 مساءً
اليمن: مطالبات محلية بتشكيل بعثة أممية للإطلاع على انتهاكات الحوثيين في مناطق نفوذ الحكومة بالحديدة

طالبت السلطات المحلية بمحافظة الحديدة، بتشكيل بعثة أممية للإطلاع على انتهاكات جماعة الحوثيين ضد المدنيين في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها في المحافظة الواقعة غرب اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وكيل محافظة الحديدة؛ وليد القديمي، اليوم الخميس في عدن، مع وفد أممي، لمناقشة مستوى التدخلات التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة في المحافظة.
وأكد القديمي على ضرورة تشكيل بعثة مشتركة من وكالات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومكتب المبعوث الأممي وبعثة "أونمها" لزيارة المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها والإطلاع على الانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثيين ضد المدنيين.
واستعرض الوكيل جملة من الانتهاكات التي تقوم بها الجماعة ضد أبناء المحافظة، وآخرها "نهب أراضيهم في قرية الدقاونة التابعة لمديرية باجل، وكذلك التعسفات والاعتقالات الجماعية بحقهم تحت تهم التخابر والتجسس". 
ودعا القديمي، الوكالات الأممية إلى زيادة تدخلاتها الإنسانية في الفترة القادمة، وبما من شأنه التخفيف من المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة، خاصة النازحين في المخيمات.
يذكر أن الوفد الأممي ضم مسؤول مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمن؛ معمر شاكر، ونائب مدير مكتب المبعوث الأممي في عدن؛ بريت أندرو، ومدير مكتب بعثة اتفاق الحديدة "أونمها"؛ محمد منصور.


التعليقات