سيئول: رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد أهمية مشاركة النساء في صناعة وبناء السلام باليمن
يمن فيوتشر - متابعات الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 09:32 مساءً
سيئول: رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تؤكد أهمية مشاركة النساء في صناعة وبناء السلام باليمن

أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة؛ شفيقة سعيد أهمية مشاركة النساء في صناعة السلام وما تقوم به من دور في المجالات الإنسانية والتنموية في اليمن.
جاء ذلك، خلال كلمة مسجلة شاركت بها في فعالية اليوم العالمي للسلام التي أقيمت في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول، وبمشاركة عدداً من الدول الأعضاء في مجموعة السلام الدولية.
وأوضحت شفيقة أهمية مشاركة النساء في صناعة وبناء السلام وفي الجهود الانسانية والتنموية في اليمن، مؤكدة أنه "لايمكن تحقيق السلام والعدالة دون مشاركتهن، نظراً لدروهن العام في أوقات الحروب، حيث يحافظن على تماسك المجتمع المحلي بشكل عام والأسرة بشكل خاص".
وأضافت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أن السلام هو مسؤولية الجميع، وعلينا جميعاً أن ندرك "أن السلام هو طريقنا للمستقبل، ولنكن نساء ورجال رسل الخير والسلام والإنسانية ونتشارك من أجل عالم أكثر سلاما وأمنا".
من جهتها أشادت المدير الإقليمي للمنطقة العالمية 2 لمجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG)؛ الكورية سيويون لي، برسالة رئيسة اللجنة الوطنية للمرٲة باليمن، وما تضمنته من دعوات صادقة وجادة للسلام قالت إنها "لامست قلوب الحاضرين".
وتعد مجموعة السلام النسائية الدولية منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (UNECOSOC)، في تعليم السلام للمرأة، وتدعو إلى إنشاء ودعم "إعلان السلام'، ووقف الحرب، وتعزيز المبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام.


التعليقات