الدوحة: "الهلال القطري" يدشن مشاريع مياه بأكثر من مليون دولار في أربع محافظات يمنية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 07:17 مساءً
الدوحة:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر القطري (QRCS) عن تدشين مشاريع جديدة لتوفير المياه النظيفة والصالحة للاستخدام لقرابة 46 ألف شخص في أربع محافظات يمنية، بتكلفة تتجاوز المليون دولار.
وقالت الجمعية في بيان صحفي، أصدرته اليوم الثلاثاء، إنها أطلقت مشروعاً تنموياً في قطاع المياه، يتضمن حفر 17 بئراً ارتوازياً وإنشاء 4 خزانات مياه، بتكلفة إجمالية تبلغ 1,119,287 دولار، أي ما يفوق 4 ملايين ريال قطري، في محافظات إب وتعز ولحج وأبين.
وأضاف البيان أن المشروع يهدف إلى توفير مياه آمنة ونظيفة للتجمعات السكانية في المناطق المحرومة، ذات الاحتياج الشديد، من خلال الاستفادة من الموارد المائية المخزونة في باطن الأرض، وسيخدم 45,800 شخصاً في عدد من المديريات في المحافظات الأربع المستهدفة.
وأشارت الجمعية إلى أن خطة التنفيذ للمشروع ستشمل عمليات الحفر والتعميق والإكساء والتغطية للآبار الإرتوازية، وبناء غرف للتحكم، إضافة إلى إنشاء خزانات تجميعية للمياه، وتوفير منظومات للضخ تعمل بالطاقة الشمسية، للتخفيف من الأثر البيئي الناجم عن استخدام الوقود.
وأوضح البيان أن إطلاق هذا المشروع يأتي بالتزامن مع الانتهاء من تأهيل وتشغيل 50 مشروعاً للمياه لتغطية الإحتياجات من ماء الشرب والاستخدام لفائدة 23,750 شخصاً في محافظات الضالع وريمه وتعز وإب، ضمن مشروع "تأهيل مشاريع المياه"، البالغ تكلفته 603,556 دولار.


التعليقات