اليمن: "الهجرة الدولية" تعيد تجهيز مرفقين صحيين لمواجهة تفشي الكوليرا في صنعاء بتمويل أمريكي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 07:40 مساءً
اليمن:

أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) أنها قدمت دعماً لتجهيز مركزين صحيين وتعزيز قدراتهما على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية ومواجهة تفشي حالات الكوليرا في صنعاء، وسط اليمن، بتمويل أمريكي.
وقالت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم الاثنين، إنها قدمت مؤخراً دعماً أساسياً لمنشأتين صحيتين رئيسيتين في صنعاء؛ وهما: "مستشفى هاني طومر في مديرية معين، ومركز بني حوات الصحي في مديرية بني الحارث، بتمويل من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID/BHA)".
وأضاف التقرير أن هذا الدعم يهدف إلى تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية لأكثر من 200 ألف شخص يقيمون بالقرب من المرفقين الصحيين، إضافة إلى تمكينهما من مواجهة ارتفاع تفشي حالات الكوليرا المبلغ عنها في عدة محافظات، بما في ذلك صنعاء.
وأكدت "الهجرة الدولية" أن المرفقين تلقيا "حزمة مساعدات شاملة تتضمن الأدوية، والمستلزمات الطبية، والمعدات والأثاث، وبناء قدرات العاملين، ودعم الصيانة، وتقديم الحوافز للموظفين، وبما يمكنهما من تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الضرورية للمجتمعات المحلية، بما في ذلك المشورات الطبية، والأدوية المجانية، وخدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، وبرامج التوعية الصحية".


التعليقات