اليمن: الحكومة المعترف بها تدين مقتل 4 من رعاياها بهجوم مسير على حقل للغاز في كردستان العراق
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 27 أبريل, 2024 - 06:10 مساءً
اليمن: الحكومة المعترف بها تدين مقتل 4 من رعاياها بهجوم مسير على حقل للغاز في كردستان العراق

دانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مقتل وإصابة 6 من رعاياها في الهجوم الذي استهدف حقل للغاز بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراقي.
وقالت وزارة الخارجية في بيان أصدرته اليوم السبت: "ندين بأشد العبارات قصف حقل كورمور للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، بطائرة مسيرة مجهولة المصدر، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة إثنين آخرين".
وأضاف البيان أن الهجوم الذي وقع، أمس الجمعة، أسفر عن وفاة أربعة عمال يمنيين وهم: علي عبده أحمد ناصر، ويوسف ياسر حمود فارع، وعصام محمد أحمد الكازمي، وعوض عبده علي المياس، فيما تعرض منير الجرباني، وعمار القبيبة لإصابات طفيفة، بحسب البيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان.
وأشارت الخارجية إلى أن سفارتها في بغداد تجري اتصالات مكثفة مع المعنيين في الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان لمعرفة حيثيات وملابسات الحادثة.
وأوضح البيان أن وزارة الخارجية تعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إمكانية إخلاء وإيصال جثامين العمال اليمنيين إلى أرض الوطن، "كما تتابع عن كثب ومنذ اللحظات الأولى الحالة الصحية للجريحين اللذان أصيبا بجروح طفيفة، ويتمتعان الآن بحالة صحية مستقرة".
ويعد حقل كورمور للغاز في ناحية قادر كرم التابعة لقضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، شمال شرق العراق، من أكبر حقول الغاز في إقليم کردستان، وفي سنة 2022 كان احتياطي الحقل 8 تريليونات و200 ملیار قدم مكعب، ويبلغ إنتاجه اليومي من الغاز الطبيعي 452 مليون متر مكعب، وإنتاجه اليومي من متكثف الغاز 22 ألف برميل، ويزود محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي إلى جانب تأمين حاجة السكان من الغاز المنزلي.


التعليقات