اليمن: الحكومة تقر مشروع خطة الإنفاق للعام 2024 وتصادق على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي
يمن فيوتشر - الاربعاء, 24 أبريل, 2024 - 10:43 مساءً
اليمن: الحكومة تقر مشروع خطة الإنفاق للعام 2024 وتصادق على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي

أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للعام الجاري 2024، كما صادقت على إنشاء اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للحكومة، اليوم الأربعاء في عدن، برئاسة أحمد بن مبارك، لمناقشة القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والمعيشية والاقتصادية، إضافة الى تطورات الأوضاع على المستوى المحلي والدولي.
ووافقت الحكومة على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م، بعد استكمال مراجعتها من قبل اللجنة الوزارية واستيعابها الملاحظات المقدمة من أعضاء الحكومة.
ووفق وكالة الأنباء الحكومة فإن الخطة تتضمن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات والصعوبات التي تواجه استدامة المالية العامة، والأهداف والأولويات التي تسعى إليها، إضافة الى السياسيات والإصلاحات المرتبطة بتنفيذها.
كما صادق الحكومة أثناء اجتماعها على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي المعتمدة من مجلس إدارة هيئة التقييس لدول التعاون الخليجي، ووجهت وزيري الصناعة والشؤون القانونية باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
ويهدف المركز إلى بناء الثقة بنتائج خدمات الجهات المعتمدة من المركز، وتحقيق الاعتراف المتبادل مع الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الاعتماد، إضافة الى تلبية خدمات الاعتماد لمتطلبات واحتياجات جهات تقويم المطابقة وحماية مصالح المستفيدين من هذه الخدمات.ش


التعليقات