اليمن: أكثر من 40 حالة كوليرا جديدة في تعز خلال اليومين الماضيين
يمن فيوتشر - الاربعاء, 24 أبريل, 2024 - 10:22 مساءً
اليمن: أكثر من 40 حالة كوليرا جديدة في تعز خلال اليومين الماضيين

سجلت محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، أكثر من 40 حالة اشتباه جديدة بالإصابة بالكوليرا في غضون 48 ساعة فقط، ما يشير إلى التفشي المتسارع للمرض داخل المحافظة.
وقال مكتب الصحة في تعز، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، إن إجمالي الحالات المشتبه بإصابتها وصلت حتى اليوم الأربعاء، إلى 497 حالة، بعد أن كانت الاثنين الماضي، 453 حالة، هو ما يعني تسجيل 44 حالة جديدة خلال اليومين الأخيرين.
وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة من بينها بلغت 163 حالة، وبزيادة 13 حالة جديدة عن يوم الاثنين الماضي الذي كان عددها 150 حالة، فيما لم تشهد الوفيات المرتبطة بالمرض أي تغيير، ويقيت عند حدود 7 وفيات حتى الآن.
من جهتها كشفت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية؛ الدكتورة إيلان عبدالحق، عن بعض الأسباب التي تقف وراء تفشي الكوليرا في المحافظة، وقالت: "سجلت الفحوصات التي أجراها المختبر المركزي أن ثمة مياه ملوثة تُستعمل لري الخضروات والفواكه، وأن هناك مصادر متعددة لذلك، منها ما يستخدم في بعض المخيمات أو البيوت كما تم رصد تلوث في مياه الآبار".
ودعت عبد الحق إلى ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بالصحة والنظافة والبيئة والمياه بتعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة الكوليرا، مشيرة إلى أن "قيادة المحافظة تتواصل بشكل مستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة بما في ذلك منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للمساهمة في دعم الجهود الرسمية للقضاء على هذا الوباء".


التعليقات