روما: الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية تطلق اليوم تقريرها الجديد حول الجوع للعام 2024
يمن فيوتشر - الاربعاء, 24 أبريل, 2024 - 12:15 مساءً
روما: الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية تطلق اليوم تقريرها الجديد حول الجوع للعام 2024

تطلق الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية (GNAFC)، اليوم، تقريرها السنوي حول آخر التحديثات بشأن انعدام الأمن الغذائي في البلدان المعرضة للأزمات حول العالم والتي تواجه الجوع الحاد وسوء التغذية، خاصة الدول التي تمر بصراعات مزمنة، مثل اليمن وسوريا وإثيوبيا والسودان وأفغانستان وغيرها.

وقالت الشبكة في بلاغ صحفي، أنها ستنظم الأربعاء 24 أبريل الجاري، في المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، بالعاصمة الإيطالية روما، حفلاً لإطلاق تقريرها العالمي حول الأزمات الغذائية للعام الجاري (GRFC24)، الذي تم إعداده بالتعاون مع شبكة معلومات الأمن الغذائي (FSIN).

وأضاف البلاغ أن الطبعة الثامنة من التقرير تتضمن أحدث الأرقام حول الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد وسوء التغذية في البلدان المعرضة للأزمات حول العالم، والتي "تُظهر أن الجوع العالمي آخذ في التزايد".

ويشارك في حفل الإطلاق مجموعة من الخبراء رفيعي المستوى في مجال الأمن الغذائي، سواء بالحضور شخصياً أو إلكترونياً عبر تطبيق (Zoom)، لمناقشة الدوافع التي تؤدى إلى تفاقم أزمات الغذاء العالمية، والآثار المترتبة عليها.

وسيفتتح الحفل كل من مدير عام منظمة (الفاو)؛ شو دونيو، والمفوض الأوروبي لإدارة الأزمات؛ يانيز ليناريتش، والمفوضة الأوروبية للشراكات الدولية؛ جوتا أوربيلاينن.

كما سيشارك في الفعالية، كل من الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، ومديرة برنامج الغذاء العالمي؛ سيندي ماكين، ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ فيليبو غراندي، والمدير المساعد لمكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ سونالي كوردي، ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)؛ ألفارو لاريو، ومدير سياسات التنمية والشراكات في البنك الدولي؛ أكسل فون تروتسنبرج، وغيرهم من المسؤولين الدوليين والأمميين رفيعي المستوى والذين سيتحدثون عن أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد وسوء التغذية التي تشهد تزايداً مقلقاً في العالم والمعالجات المناسبة لدرء مخاطرها المحدقة بعشرات الملايين من الأشخاص خاصة في الدول التي تمر بصراعات مزمنة، مثل اليمن وسوريا وإثيوبيا وهايتي وغيرها.


التعليقات