اليمن: الحكومة المعترف بها تعلن عن دعم دولي لبرنامج التحصين الموسع بقيمة 25 مليون دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 08:39 مساءً
اليمن: الحكومة المعترف بها تعلن عن دعم دولي لبرنامج التحصين الموسع بقيمة 25 مليون دولار

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عن دعم جديد لبرنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة بقيمة أكثر من 20 مليون دولار خلال السنوات القادمة.
وقال وزير الصحة؛ قاسم بحيبح، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، إن التحالف العالمي للقاحات والتحصين (GAVI) وافق على استمرار دعمه لبرنامج التحصين الموسع بمبلغ 25 مليون دولار لفترة الثلاث سنوات القادمة.
وأضاف أن هذا الدعم يأتي ضمن نتائج اللقاء الموسع الذي عقده، مؤخراً مع تحالف (جافي) وشركاء الوزارة لتقييم أنشطة التحصين في اليمن.
وأشار بحيبح إلى أن أنشطة دعم برنامج التحصين الموسع سيتم تنفيذها عبر شركاء الوزارة (منظمتي الصحة العالمية واليونيسف)، في خطوة ستضمن استقرار برنامج التحصين، وضمان مكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها وتحسين صحة المجتمعات المحلية في اليمن للفترة القادمة.
وكان وزير الصحة قد شارك، أمس الاثنين، في اجتماعات نشاط التقييم المشترك لأنشطة التحصين في اليمن والمنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة، والذي ضم حلف اللقاح العالمي (جافي) ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وناقش أداء وتكامل البرامج الصحية، وتعزيز النظام الصحي وبرامج التحصين، والإستراتيجية الوطنية الخاصة بالتحصين وتكاملها، بما في ذلك (كوفيد 19) وتعزيز آليات التحقق من مخزونات اللقاح وسلسلة التبريد.
وأكد بحيبح، خلال اللقاء، أهمية استمرار العمل مع حلف (جافي) لدعم برنامج التحصين في اليمن، وتجاوز التأخير في المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، إضافة إلى العمل على إدخال لقاح (HPV) ولقاح الملاريا، خلال هذا العام وإيجاد الاليات المناسبة لدمجهما في نشاط التحصين الروتيني وخلق الطلب لهما.


التعليقات