الرياض: الرئيس العليمي يدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره في مكافحة تهريب الاسلحة الايرانية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 22 أبريل, 2024 - 04:57 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره في مكافحة تهريب الاسلحة الايرانية

قالت وكالة الأنباء الحكومية، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي دعا، الاثنين، المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته في مكافحة تهريب الاسلحة الايرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل لجماعة الحوثي الارهابية، حد وصفه، مواصلة اجراءاتها الاحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.
وناقش العليمي خلال لقاء بسفير الولايات المتحدة ستيفن فايجن، مستجدات الوضع اليمني، والتطورات الاقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة ازائها.
وتطرق اللقاء لهجمات الحوثيين على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.
كما تحدث العليمي عن تداعيات انتهاكات الحوثيين لحقوق الانسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام التي تقودها السعودية، والمبعوث الخاص للامم المتحدة، بما في ذلك المماطلة بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الاطفال الى معسكرات طائفية.
وجدد الرئيس اليمني التأكيد على اولوية دعم الحكومة، وتعزيز اصلاحاتها الاقتصادية والمالية والادارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة انفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني.


التعليقات