اليمن: "الهجرة الدولية" ترصد نزوح داخلي لـ7 أسر الأسبوع الماضي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 18 أبريل, 2024 - 06:37 مساءً
اليمن:

سجلت حركة النزوح الداخلي في اليمن خلال الأسبوع الثاني من أبريل الجاري 2024 أدنى مستوى لها على الإطلاق منذ أكثر من 7 أشهر.
وأفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقرير تتبع النزوح أصدرته اليوم الخميس، إنها رصدت نزوح 7 أسر فقط؛ تتألف من 42 شخصاً، نزحت للمرة الأولى على الأقل، خلال الفترة ما بين 7 و13 أبريل 2024.
وبحسب البيانات الواردة في التقرير فإن حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي، هي أدنى معدل أسبوعي تم تسجيله منذ الأسبوع الأخير لشهر يونيو الماضي الذي شهد نزوح نفس العدد من الأسر والأفراد.
وأشار التقرير إلى أن 6 أسر أو ما نسبته 86% من إجمالي الحالات المسجلة الأسبوع الماضي، نزحت بسبب الظروف الاقتصادية، فيما نزحت أسرة واحدة فقط وبنسبة 14% نتيجة المخاوف والتهديدات الأمنية الناجمة عن الصراع.
وأوضحت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة الدولية، أن كل حالات النزوح استقبلتها محافظة مأرب، وأتت إليها من الجوف المجاورة (4 أسر)، والحديدة (أسرة واحدة)، وتعز (أسرة واحدة).
وأورد التقرير أنه تم تحديد 7 أسر نازحة جديدة لم يشملها تقرير الأسبوع قبل الماضي (31 مارس إلى 6 أبريل)، وكانت 6 منها في مأرب وواحدة في الحديدة، وقد "أضيفت هذه الأرقام إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام 2024".
هذا وأعلنت "الهجرة الدولية"، أن إجمالي حالات النزوح المسجلة منذ 1 يناير وحتى 13 أبريل 2024، بلغت 961 أسرة تتكون من 5,766 شخصاً، تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.


التعليقات