هانوي: وزارة العمل الفيتنامية تطلب من شركات الشحن التي لديها عمال فيتناميين تجنب الطرق البحرية في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - (vietnamnet) الجمعة, 29 مارس, 2024 - 03:26 مساءً
هانوي: وزارة العمل الفيتنامية تطلب من شركات الشحن التي لديها عمال فيتناميين تجنب الطرق البحرية في البحر الأحمر

أوصت وزارة إدارة العمل في الخارج (المغتربين) الفيتنامية الشركات التي تشغل عمالا فيتناميين للعمل على سفن النقل بتعليق عملياتها مؤقتا عبر الطرق البحرية بين الشرق الأوسط وأفريقيا في البحر الأحمر. 

وأرسلت الوزارة للتو وثيقة رسمية إلى الشركات لضمان سلامة العمال الفيتناميين على متن سفن النقل التي تمر عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبحسب الوزارة، تزايدت التوترات في الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة، خاصة في المياه القريبة من البحر الأحمر. ومن بينها حوادث أثرت على حياة البحارة الفيتناميين.

وكانت قوات الحوثي اليمنية أعلنت نها ستهاجم سفن الشحن التي تمر عبر المحيط الهندي في منطقة جنوب آسيا وصولاً إلى رأس الرجاء الصالح الإفريقي.

وقالت الوزارة الفيتنامية إنه لذلك، فإن وضع الأمن والسلامة البحرية مهدد ليس فقط في الشرق الأوسط، بل يمتد إلى جنوب آسيا وأفريقيا.

ولضمان الأمن والسلامة للعمال الفيتناميين على متن سفن النقل الدولية، طلبت الوزارة من الشركات العمل بشكل عاجل مع شركائها وأصحاب السفن الذين لديهم عمال فيتناميين معرضين لخطر فقدان الأمن والسلامة، ونشر الوضع حتى يتمكن العمال من إعادة النظر في العمل على سفن النقل المارة بهذه الطرق البحرية.

وعلى وجه الخصوص، طلبت الوزارة من الشركات الابتعاد عن الطرق البحرية القريبة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الوقت الحالي، أو التوقف مؤقتا حتى يتم ضمان الأمن والسلامة، فضلاً عن المراقبة المنتظمة لأوضاع العمال الفيتناميين العاملين في الخارج.

وفي السابق، كان فيتنامي من بين ثلاثة أشخاص قتلوا في هجمات صاروخية شنتها قوات الحوثي اليمنية على ناقلة البضائع السائبة التي ترفع علم بربادوس "ترو كونفيدنس" في خليج عدن في 6 مارس/ آذار.

ويتكون طاقم السفينة من 20 فردا منهم 15 فلبينيا وأربعة فيتناميين وهندي واحد.

 


التعليقات