برلين: ألمانيا تحذر من المخاطر البيئية لهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن
يمن فيوتشر - الخميس, 07 مارس, 2024 - 11:03 مساءً
برلين: ألمانيا تحذر من المخاطر البيئية لهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن

حذرت الحكومة الألمانية من مخاطر هجمات الحوثيين على السفن التجارية وما تشكله من تهديد بيئي على البحر الأحمر وخليج عدن، في أعقاب تسببهم بإغراق سفينة وإشعال النار في أخرى.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية، في بيان صحفي أصدره اليوم الخميس: "بعد غرق السفينة (روبيمار)، اشتعلت النيران في سفينة (ترو كونفيدنس)، يمكن لهذه الهجمات أن تؤدي في أي وقت إلى كارثة بيئية سيكون لها تأثير كبير على النظام البيئي الإقليمي وجميع البلدان المجاورة، بما في ذلك اليمن".
ودان البيان الهجوم الذي شنه الحوثيون، مساء الأربعاء، على السفينة التجارية المدنية "True Confidence" والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.
وأكد المتحدث الرسمي أن سقوط ضحايا مدنيين في هذه الهجمات تعد نتيجة مأساوية لتصرفات الحوثيين غير المسؤولة على الإطلاق، وسبق و"حذرنا مراراً وتكراراً من أن هذه الهجمات تعرض حياة أفراد الطواقم الأبرياء على متن السفن التجارية الدولية لخطر جسيم".
وشدد البيان على ضرورة الوقف الفوري لهجمات الحوثيين "غير المقبولة" على السفن التجارية، والتي قال إنها "تتعارض مع القانون الدولي وتعيق بشكل كبير سلامة الملاحة الدولية، وتؤثر سلباً على المصالح الأمنية الألمانية والدولية".
وأعلنت ألمانيا استمرارها في تقديم المساعدة الهادفة حماية حرية الملاحة وضمان سلامة طرق الشحن كجزء من عملية الأمن البحري التابعة للاتحاد الأوروبي (ASPIDES).


التعليقات