اليمن: "مركز صنعاء" يناقش غداً آفاق التسوية "المرتقبة" ومستقبل العمل السياسي والحزبي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 23 نوفمبر, 2023 - 05:42 مساءً
اليمن:

يستضيف مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية (Sanaa Center)، غداً، قيادات الأحزاب اليمنية لمناقشة آفاق التسوية السياسية "المرتقبة" لإنهاء الحرب في البلاد، وإمكانية استمرارها، ومستقبل العمل الحزبي والسياسي على ضوئها.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سينظم مساء غدٍ الجمعة، جلسة افتراضية عبر تطبيق (ZOOM)، يستضيف فيها قيادات الأحزاب لمناقشة مستقبل التسوية السياسية "الوشيكة" لإنهاء الحرب في البلاد، والتي قد تسفر عنها المحادثات الثنائية بين السعودية وجماعة الحوثيين، خاصة مع استبعاد بقية القوى السياسية اليمنية؛ بما فيها الأحزاب من هذه المحادثات.
وأضاف البلاغ، أن الجلسة التي ستبدأ الساعة السابعة مساءً (بالتوقيت المحلي)، وتستمر لمدة ساعة ونصف، ستناقش إمكانية نجاح هذه التسوية وديمومتها، بالنظر للظروف المحلية والإقليمية الحالية، وانعكاس هذا التحول السياسي على الانخراط الإقليمي في اليمن وعلاقاته بمختلف المكونات والقوى المحلية.
كما سيبحث المشاركون في النقاش مستقبل الأحزاب اليمنية ضمن التسوية التي تم استبعادها منها، وإمكانية تطوير عملها الحزبي أو تشكيل تحالفات سياسية جديدة.
ومن المقرر أن يشارك في الجلسة كل من أبوبكر القربي؛ الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، وعبد الرحمن السقاف؛ أمين عام الحزب الاشتراكي، عبدالرزاق الهجري؛ القائم بأعمال الأمين العام لحزب الإصلاح ورئيس كتلته البرلمانية، وعبدالله نعمان؛ أمين عام التنظيم الناصري، فيما ستديرها الباحثة الأولى في مركز صنعاء للدراسات؛ ميساء شجاع الدين.


التعليقات