رياضة: منتخب اليمن يواجه عصر اليوم نظيره النيبالي في التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 10:23 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن يواجه عصر اليوم نظيره النيبالي في التصفيات الآسيوية

يواجه منتخب اليمن لكرة القدم، عصر اليوم الثلاثاء، نظيره النيبالي في افتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ومن المقرر أن تبدأ المباراة الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، على ستاد داسارات رانغاسالا ستاديوم، في العاصمة النيبالية كاتماندو، وستكون المباراة منقولة مباشرة على قناة الكأس القطرية 4.
وبحسب الاجتماع الفني الذي عقد أمس الاثنين، فإن منتخب اليمن سيخوض مباراة اليوم بالزي الأبيض، بينما سيرتدي المنتخب النيبالي الزي الأحمر.
ويدخل منتخبا اليمن والنيبال لقاء اليوم في محاولة لتعويض خسارتيهما في الجولة الأولى، الأول من البحرين بهدفين نظيفين، والثاني من الإمارات بأربعة أهداف دون رد، وبالتالي سيسعى كل منهما لحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات الآسيوية.
وتعد مواجهة اليوم هي الخامسة في تاريخ لقاءات المنتخبين، بعد أربع مباريات سابقة، ثلاثة منها في تصفيات كأس آسيا وواحدة ودية، فاز منتخب اليمن في ثلاث مباريات، بينما انتهت الرابعة بالتعادل، وسجل 7 أهداف فيما استقبل مرماه هدف واحد، الأمر الذي يجعل حظوظ منتخب اليمن قوية للفوز والظفر بالنقاط الثلاث.
يعود أول لقاء بين المنتخبين إلى تاريخ 10 أبريل 2000، لحساب تصفيات التأهل لكأس آسيا، وفاز حينها منتخب اليمن بثلاثية نظيفة، أما المباراة الثانية فكانت ودية، وأقيمت في 25 مارس 2014، وجدد اليمن فوزه بثنائية نظيفة هذه المرة.
أما المباراتين الثالثة والرابعة بين المنتخبين فكانتا لحساب تصفيات التأهل لكأس آسيا 2019، انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في 13 يونيو 2017 بالتعادل السلبي، لكن منتخب اليمن استطاع تجاوز نظيره النيبالي في مباراة الإياب التي جرت 27 مارس 2018 بهدفين مقابل هدف، محققاً بذلك أول تأهل في تاريخه إلى النهائيات الآسيوية التي استضافتها الإمارات وفازت باللقب قطر.
وتعد مباراة اليوم ذات طابع خاص ومميز لمنتخب اليمن، إذ أنها تحمل الرقم (100) في مشواره الآسيوي، حيث سبق وخاض 99 مباراة سابقة، فاز في 27 منها وتعادل في 21 بينما خسر 51 مباراة، سجل خلالها 118 هدفاً واستقبل مرماه 174 هدفاً.
وفي المباراة الثانية للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة، يستضيف البحرين نظيره الإماراتي في تمام الساعة السادسة و45 دقيقة مساءً على ستاد البحرين الوطني في العاصمة المنامة.
ويتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى ويليه البحرين بنفس الرصيد من النقاط وبأهداف أقل عنه، فيما يأتي منتخب اليمن ثالثاً بلا رصيد من النقاط، وعليه هدفين، والنيبال رابعاً بلا رصيد من النقاط أيضاً، لكن عليه أربعة أهداف.
يذكر أن بقية مباريات المجموعة الثامنة ستقام بين مارس ويونيو من العام القادم 2024.


التعليقات