اليمن: "مركز صنعاء" يناقش نهاية الأسبوع القادم آفاق التسوية السياسية "المرتقبة" وإمكانية نجاحها
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 17 نوفمبر, 2023 - 06:28 مساءً
اليمن:

ينظم مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية (Sanaa Center) نهاية الأسبوع القادم، جلسة نقاشية حول مستقبل التسوية السياسية "المرتقبة" في اليمن، بناء على المحاثات الثنائية المباشرة بين السعودية والحوثيين دوناً عن بقية المكونات السياسية في البلاد.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه يستضيف يوم الجمعة القادم، عدداً من قيادات الأحزاب السياسية اليمنية، في جلسة افتراضية، لبحث مستقبل التسوية السياسية "الوشيكة" لإنهاء الحرب في البلاد، والتي تأتي كنتاج لمفاوضات ثنائية بين ‎السعودية وجماعة ‎الحوثيين فقط، بينما استُبعدت بقية القوى السياسية اليمنية، بما فيها الأحزاب.
وأضاف البلاغ، أن الجلسة ستناقش إمكانية نجاح هذه التسوية وديمومتها، بالنظر للظروف المحلية والإقليمية الحالية، وانعكاس هذا التحول السياسي على الانخراط الإقليمي في اليمن وعلاقاته بالقوى المحلية المختلفة.
كما ستتناول الفعالية، التي ستديرها ميساء شجاع الدين؛ باحثة أولى في مركز صنعاء، مستقبل الأحزاب اليمنية ضمن التسوية وإمكانية تطوير عملها أو تشكيل تحالفات سياسية جديدة مستقبلاً.
ومن المقرر أن يشارك في الجلسة كل من أبوبكر القربي؛ الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر، وعبد الرحمن السقاف؛ أمين عام الحزب الاشتراكي، وعبدالرزاق الهجري؛ القائم بأعمال الأمين العام لحزب الإصلاح ورئيس كتلته البرلمانية، وعبدالله نعمان؛ أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري.


التعليقات