رياضة: منتخب اليمن يواجه سريلانكا ظهر اليوم لضمان التأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 10:11 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن يواجه سريلانكا ظهر اليوم لضمان التأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية

يخوض منتخب اليمن الأول لكرة القدم ظهر اليوم الثلاثاء، مواجهة حاسمة مع نظيره السريلانكي لحساب إياب الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة للتأهل إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ومن المقرر أن تبدأ المباراة الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت اليمن، الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي للعاصمة السريلانكية، وليس هناك أي معلومات حول ما إذا كانت قناة السعيدة ستنقل المباراة أم لا.
وبحسب الاجتماع الفني والتنسيقي الذي عقد صباح أمس الاثنين في مقر الاتحاد السريلانكي لكرة القدم بالعاصمة كولمبو، فسيلعب منتخب اليمن في مباراة اليوم، بالزي الأحمر الكامل، بينما سيرتدي منتخب سريلانكا اللون الأبيض بالكامل.
ويسعى منتخب اليمن لضمان العبور إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية من أرض سريلانكا، بعد أن كان قد حسم لقاء الذهاب الذي أقيم الخميس الماضي على ملعب نادي ضمك بمدينة خميس مشيط السعودية، بثلاثية نظيفة بإمضاء كل من أحمد ماهر وناصر محمدوه وعبدالواسع المطري.
ويمتلك منتخب اليمن حظوظاً كبيرة للعبور إلى الدور الثاني من التصفيات، خاصة وأن لديه ثلاث فرص لتحقيق التأهل، الأولى في تجديد فوزه أو التعادل بأي نتيجة كانت أو حتى الخسارة بهدفين نظيفين، في حين أن المنتخب السريلانكي ليس أمامه سوى الفوز وبفارق أكثر من ثلاثة أهداف للتأهل إلى دور المجموعات.
وشدد مدرب المنتخب التشيكي ميروسلاف سكوب، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، على ضرورة مضاعفة اللاعبين جهودهم في مباراة اليوم بغض النظر عن نتيجة مباراة الذهاب، وقال: "تحقيق الفوز في مباراة الذهاب لا تعني التأهل، وعلينا مضاعفة الجهد داخل الملعب والسعي لتحقيق النتيجة الإيجابية بغض النظر عن النتيجة السابقة، لتأكيد أحقيتنا بالتأهل للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة".
وأوضح سكوب أن المنتخب جاهز لخوض المباراة ولا توجد أية إصابات مؤثرة في صفوف اللاعبين، حيث "تم استكمال كافة التحضيرات لتقديم أداء مميز يشكل امتدادا لمباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب ضمك، كما أن أرضية ملعب المباراة في وضعية جيدة، لكن ما نخشاه هو تأثرها في حال هطول الأمطار خلال المباراة".
وفي حال تمكن منتخب اليمن من التأهل على حساب سريلانكا، فإنه سيقع في المجموعة الثامنة من الدور الثاني للتصفيات، والتي تضم منتخبي الإمارات والبحرين، بالإضافة إلى الفائز من مباراة نيبال ولاوس.


التعليقات