الخليج: أبوظبي تستثمر الملايين لتسريع بدء عمليات التاكسي الطائر
يمن فيوتشر - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ: الجمعة, 26 أبريل, 2024 - 12:57 صباحاً
الخليج: أبوظبي تستثمر الملايين لتسريع بدء عمليات التاكسي الطائر

تعتزم أبوظبي استثمار مئات الملايين من الدولارات لإطلاق خدمات التاكسي الطائر بالإمارة، قبل خطة شركة "آرتشر للطيران" (.Archer Aviation Inc) لبدء عملياتها في المدينة في أقرب وقت من العام المقبل.
وقّع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية إطارية مع الشركة الناشئة ومقرها في كاليفورنيا، بهدف "تسريع بدء العمليات التجارية للتاكسي الطائر" التي تخطط "آرتشر" لإطلاقها في الإمارات، وفقاً لبيان صدر اليوم الخميس.
قالت الشركة إن الاتفاقية تشمل خطة لتطوير التصنيع المحلي للتاكسي الطائر "آرتشر ميدنايت"، بالإضافة إلى العمليات والتدريب في جميع أنحاء المنطقة، وفقاً لمذكرة تفاهم موقعة في أكتوبر الماضي.
ذكرت "آرتشر" في رسالة بالبريد الإلكتروني أن حزمة الحوافز تتضمن مساهمات رأسمالية في التصنيع، بالإضافة إلى مبالغ دعم مالية مرتبطة بالإنتاج والتشغيل والأنشطة الأخرى ذات الصلة.
يتعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع شركة "آرتشر" لدعم بناء مطار الطائرات العمودية، والجوانب الأخرى لعمليات التاكسي الطائر في الإمارات.
ترتبط الشركة المصنعة باتفاقيات شراكة مع شركتين مشغلتين محليتين، وهما "فالكون للطيران" (Falcon Aviation) و"إير شاتو" (Air Chateau)، بالإضافة إلى عقد صيانة وإصلاح مع شركة "جال-أمرك" ( GAL-AMMROC) المملوكة للدولة.
اختارت "آرتشر" إمارة أبوظبي لتكون مقرها الدولي، وأعلنت بالفعل عن طريق واحد بين أبوظبي وجزيرة نخلة جميرا الاصطناعية في دبي.
يضع هذا الجدول الزمني الشركة في منافسة مباشرة مع شركة "جوبي أفييشن" (Joby Aviation Inc) في سباق نحو إطلاق خدمة نقل الركاب في المنطقة. لم تحصل أي من الشركتين الأميركيتين على موافقات إدارة الطيران الفيدرالية لبدء تقديم خدماتهما.


التعليقات